“دليل افضل الفنادق “اختبارات “موسوعة

بينانج ماليزيا الاماكن السياحية

جزيرة بينانج في ماليزيا من أشهر الجزر الماليزية الجاذبة للسياح وخصوصاً من العرب حيث أنها مناسبة لكل الأذواق التي تبحث عن الجمال والرقي والفخامة والمعاصرة والرومانسية يمكن القول بالفعل أنها جزيرة متكاملة وإليك قائمة من الأشياء التي يمكنك أن تقوم بها هناك:

  1. التجول في مدينة جورج تاون:

مدينة جورج تاون هي أكبر المدن في بينانج وهي عاصمة الجزيرة أيضاً ويعد أشهر مكان في مدينة جورج تاون هو وسط المدينة الذي اعتبرته اليونسكو واحداً من أماكن التراث العالمي حيث يضم الكثير من المباني التي ترجع إلى عصر الحكم البريطاني الاستعماري بالإضافة إلى الكثير من المعابد الخاصة بالكثير من الأديان كما أن جورج تاون قد صُنفت بين أفضل المدن العالمية لعام 2016 م وبالتالي أنصحك أن تزور هذه المدينة عند تواجدك في بينانج.

  1. الذهاب إلى باتو فرينجي:

يُعد باتو فرينجي واحد من أكثر الأماكن تفضيلاً في بينانج ويذهب إليها الكثير من السياح بعد جورج تاون وهذا المكان ما هو إلا شاطئ طويل من الرمال البيضاء الناعمة ويوجد على طول الشاطئ أماكن كثيرة للاسترخاء والجلوس وتناول الطعام ويوجد الكثير من الأنشطة والألعاب المائية على طول شواطئ باتو فرينجي بالإضافة إلى وجود أسواق ليلية ويمكنكم ركوب الأمواج أو الصعود إلى الأعلى بالمناطيد. ولم أجد مثيلاً لهذا الشاطئ المميز إلا في أنطاليا بتركيا شاهد هنا  و هنا حيث تتميز مدينة أنطاليا الرائعة بوجود شاطئ كونيالتى وهو واحد من أفضل الشواطئ في تركيا المصدر حيث يمتد على طول 10 كيلومتر ويتميز بالرمال الناعمة والجو الساحر والمنظر الخلاب ويتميز بالمياه الشفافة الصافية وسوف تري الأحياء المائية أمام عينك هناك.

  1. الذهاب إلى جزيرة جيري جاك:

جزيرة جيري جاك تتيح لك فرصة الاستمتاع بالمناظر الخلابة وتعد تجربة مذهلة يمكنك فيها رؤية بعض الآثار التي تركها الاستعمار البريطاني وراءهم وسوف تقضي أوقات رائعة هناك بينما تشاهد المناظر الرائعة من حولك ويمكنك تناول المأكولات البحرية هناك.

  1. شوارع بينانج ليلاً:

الحياة الليلية في بينانج تختلف كثيراً عن كوالالمبور عاصمة ماليزيا ويمكنك التجول في شوارع بينانج ليلاً والتسوق من المحلات والتعرف على ثقافة الناس هناك وعاداتهم وتقاليدهم. بالطبع لديك فرصة كبيرة لالتقاط آلاف الصور الرائعة في شوارع بينانج.

  1. هضبة بينانج هيل:

تسمي هضبة بينانج هيل باسم بوكيت بندارا وهي هضبة عالية للغاية حيث يبلغ ارتفاعها 850 متر فوق سطح البحر وتتميز بدرجات حرارة منخفضة قليلاً تصل إلى 20 درجة مئوية والجو فيها يعتبر بارد ومنعش %

 

khaled